أثر الشخصية الکرتونية اللإنسانية فى تنمية المفاهيم العلمية لأطفال ما قبل المدرسة

نوع المستند : • البحوث والدراسات والمقالات المستوفاة للقواعد العلمیة المتعارف علیها، والتى یجریها أو یشارک فى إجرائها أعضاء هیئة التدریس والباحثون فى الجامعات ومراکز البحوث المصریة والعربیة، وذلک باللغتین العربیة والإنجلیزیة .

المؤلفون

1 کلية التربية - جامعة حلوان

2 باحثة ماجستير تکنولوجيا التعليم

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على انواع المفاهيم العلميه التى تقدم فى الرسوم المتحرکه وإکساب بعض المفاهيم العلمية المناسبة لأطفال مرحله رياض أطفال. وقد اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي ، وتمثلت عينة البحث من مجموعة من طلاب المرحله الثانيه لرياض الاطفال لمدرستى فاطمه الزهراء الابتدائيه التابعه لإداره عابدين التعليميه، ومن أهم النتائج التى توصلت إليها الباحثة
هى أن هناک فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الثانية)لاإنساني( في القياسين القبلي والبعدي للتحصيل لصالح البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية