مصر فى إکسبو دبي

کلام الرئیس التحریر

المؤلف

رئيس تحرير -أخبار اليوم ( سابقا) رئيس تحرير المجة المصرية للمعلومات

الموضوعات الرئيسية


                   أول الکلام

                                                مصر فى إکسبو  دبي

للمرة الأولى في الشرق الأوسط، تستضيف دبي معرض إکسبو 2020 الذي تأجل لفترة عام بسبب جائحة کورونا، وافتتح أبوابه للزوار في الأول من أکتوبر، بعد حفل افتتاحي ضخم ابهر العالم بمشارکة 192 دولة، وتکلّف سبعة مليارات دولار، ، ويعتبر الحدث العالمي الأکبر منذ تفشي الوباء.ويستهدف " جذب 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده بدبى  التي تنتهي في 31 من مارس 2022.القادم ؟
     وتشارک مصر في اکسبو بجناح کبير  له خصوصية متميزة، لوقوعه في جناح "الفرص" الذي يعتبر أهم منطقة في المعرض، وإلى جانب جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يعکس "أهمية مصر کمرکز لتلاقي الفرص، لما تتميز به من خبرات وحضارة عريقة عبر التاريخ.
ومن أبرز الأهداف التي يحملها الجناح المصري في إکسبو ، فضلاً عن أبرز سمات الجناح الذي تعول عليه القاهرة في "تقديم نفسها کوجهة استثمارية بما تتضمنه من مدن ذکية ومناطق صناعية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تحت شعار: عراقة.. تعزز المستقبل".
    وفي الجناح المصري مکان خاص لاستعراض تابوت أثري لـ (بسماتيک بن أوزير) وهو من أحدث الاکتشافات في منطقة سقارة في مصر"، وذلک يعد نقطة جذب عالية جداً للزوار ، بالإضافة إلى عديد من عوامل الجذب الأخرى، سواء السياحية والثقافية وفي مجالات استعراض المشروعات العملاقة والمبادرات، لا سيما تلک التي لها طابع دولي خاص والتي تقدمها مصر من خلال جناحها في إکسبو دبي 2020".

ولأول مرة منذ تاريخ إنشاء دولة إسرائيل تشارک بجناح يحمل شعار "نحو الغد".على أرض دولة عربية ، وقال مسؤول التواصل في الجناح مناحيم غانتز لوکالة فرانس برس "نحن سعيدون للغاية. هي المرة الأولى التي (ينظم) فيها إکسبو في الشرق الأوسط، والمرة الأولى التي تشارک بها إسرائيل في حدث عالمي بهذه الأهمية في دولة عربية".
أقيم المعرض العالمي الأول في لندن في عام 1851 في کريستال بالاس الذي بني خصيصا لهذا الغرض.وسيطلب من زوار المعرض تقديم إثبات تطعيم أو نتيجة فحص سلبية لفيروس کوفيد-19. کما سيتعيّن عليهم وضع الکمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
 
                                                      سيد الهادى